مقدمة العدد الثاني من المجلد الأول

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد المبعوث رحمة للعالمين وبعد، فإننا في هيئة تحرير مجلة تبيان للعلوم التربوية والاجتماعية نقدم لجمهورنا الكريم العدد الثاني من مجلتنا العلمية المحكمة ذات الترقيم الدولي 2757-9891.

وقد استقبلت المجلة العديد من البحوث التي تمت مراجعتها وفق الشروط الخاصة بالنشر في المجلة من قبل هيئة التحرير فتم قبول بعضها والاعتذار من بعضها الآخر. وحظي العدد الحالي ببحوث مميزة في مجالات التربية والتعليم وعلم النفس من أساتذة وباحثين مميزين أتحفوا هذا العدد بأبحاثهم القيمة. وتؤكد هيئة التحرير أن جميع الأبحاث قد خضعت للتحكيم من قبل نخبة من الأكاديميين أصحاب الرتب العلمية المختلفة، كما التزم الباحثون مشكورين بالتعديلات المطلوبة مما زاد الأبحاث في هذا العدد مزيداً من الدقة والرصانة وتحقيق شروط النشر العلمي المطابق للمعايير العلمية العالمية.

كما تشير هيئة التحرير إلى أنّ مجلة تبيان للعلوم التربوية والاجتماعية تسعى لنشر المعرفة في مجال اهتمامها وتشجيع البحث العلمي، وإفادة المؤسسات والجهات المتنوعة بأهم التوصيات العلمية التي يتوصل إليها الباحثون من خلال أبحاثهم المواكبة لاحتياجات المجتمعات العربية المتجددة. كما أنها تستقبل بكل سرور الملاحظات التي يبديها الباحثون على أبحاثنا المنشورة بالتواصل معنا من خلال معرفاتنا الموجودة على صفحتها.

وفي الختام نسأل الله عز وجل أن يوفقنا لأداء رسالتنا بصدق وأمانة، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

tibyanjournal