مقدمة العدد الأول من المجلد الثالث

مقدمة العدد الأول من المجلد الثالث

د. فواز العواد رئيس التحرير f.alawad@edumidad.org

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

يسعد فريق تحرير مجلة تبيان للعلوم التربوية والاجتماعية، التي يصدرها مركز مداد للدراسات والبحوث التربوية، أن يقدم إليكم العدد الخامس من المجلة.

نُشرت في هذا العدد مجموعة من الأبحاث المتخصصة، بعد مراجعتها وتحكيمها وفقًا للمعايير الأكاديمية، وعُدّلت بناءً على تعليقات المحكمين.

وقد تنوعت المناطق الجغرافية لأبحاث هذا العدد، لتغطي مناطق عربية ودولية، وتناولت مواضيع متنوعة تبرز وحدة البحث العلمي وشموله، بالإضافة إلى التركيز على السياقات الفريدة لكل بحث، مما يعطي أهمية خاصة وقيمة إضافية للأبحاث المقدمة في هذا العدد.

تستمر هيئة التحرير في العمل في هذا العدد وفقًا لسياساتها المهنية، كما فعلت منذ بداية المجلة، في تحقيق معايير النشر العلمي والحفاظ على الجودة، وزيادة الجهود في عمليات التحرير والتوثيق والإخراج، مع اختيار الأبحاث المتميزة والنوعية.

نود أن نعبر عن شكرنا العميق للباحثين الذين اختاروا مجلتنا لنشر أبحاثهم المتميزة، ونأمل في المزيد من المساهمات العلمية في الأعداد المقبلة. كما نود أن نعبر عن خالص شكرنا لمؤسسة تعليم بلا حدود/مداد، المؤسسة الأم لمركز مداد للدراسات والبحوث التربوية، إذ تؤكد إيمانها بأهمية البحث العلمي في تقدم الأمة وتطور المجتمع، من خلال دعمها الكبير ورعايتها للمجلة.

tibyanjournal