مقدمة العدد الثاني من المجلد الثاني

مقدمة العدد الثاني من المجلد الثاني


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

 يسر هيئة تحرير مجلة تبيان للعلوم التربوية والاجتماعية، الصادرة عن مركز مداد للدراسات والبحوث التربوية، أن تُقدّم للباحثين والأكاديميين العدد الثاني من المجلد الثاني للعام 2022، وهو العدد الرابع للمجلة.

وقد تضمن هذا العدد تسعة من البحوث المتخصصة، نشرت بعد تحكيمها وفقاً للأصول، وتعديلها من قبل الباحثين، طبقاً لملاحظات المحكمين، مع استمرار الالتزام بما جرت عليه الأعراف الأكاديمية في التحكيم؛ من التنوع والسرية ومراعاة الرتب العلمية.

ولعل هذا العدد قد تميز باستضافة أبحاث قيمة من دول عربية متعددة، تتناول موضوعات متنوعة تتجلى فيها وحدة البحث العلمي وشموله، إلى جانب الخصوصية التي يحملها كل بحث من ظروف البلد الذي قدّم فيه وتناول إحدى قضاياه، مما يمنح أبحاث العدد أهمية خاصة وقيمة مضافة.

وقد تابعت هيئة التحرير في عددها الحالي سياستها الرصينة، التي دأبت عليها منذ انطلاقة المجلة، وذلك بتحقيق شروط النشر العلمي ومعاييره، وبذلت مزيداً من الجهود لتحري الدقة في عمليات التحرير والتوثيق والإخراج مع انتقاء البحوث المميزة والنوعية.

إنّ هيئة التحرير في مجلة تبيان للعلوم التربوية والاجتماعية تتقدّم بالشكر إلى الباحثين الأفاضل الذين اختاروا المجلة لنشر بحوثهم، راجية المزيد من الإسهامات العلمية في الأعداد القادمة، والشكر موصول إلى مؤسسة تعليم بلا حدود/مداد، المؤسسة الأم لمركز مداد للدراسات والبحوث التربوية على رعايتها ودعمها للمجلة بكل الوسائل المتاحة، إيماناً منها بأهمية البحث العلمي في نهضة الأمة وتطور المجتمع.

رئيس التحرير

د. فواز العوّاد

مدير مركز مداد للدراسات والبحوث التربوية

tibyanjournal