مقدمة العدد الأول من المجلد الثاني

مقدمة العدد الأول من المجلد الثاني


يسر هيئة تحرير مجلة تبيان للعلوم التربوية والاجتماعية، الصادرة عن مركز مداد للدراسات والبحوث التربوية، أن تُقدّم لقرّائها العدد الأول من المجلد الثاني للعام 2022، وهو العدد الثالث من أعداد المجلة.

وقد التزمت هيئة التحرير في عددها الحالي بتحقيق شروط النشر العلمي ومعاييره، التي نشرت على موقع المجلة، كما سعت هيئة التحرير إلى مزيد من الدقة في عمليات التحرير والتوثيق والإخراج مع انتقاء البحوث المميزة والنوعية.

يتضمن العدد الحالي ثمانية بحوث متنوعة، عالجت قضايا متعددة، في التربية والتعليم وعلم النفس، وقد شارك في إعدادها باحثون مميزون، وغلب على هذه البحوث أنها خرجت مشتركة بالتعاون بين عدة باحثين، ممّا جعلها ذات جودة عالية وقيمة مضافة للنشر العلمي.

ونؤكد للباحثين والقراء أنّ عملية التحكيم، للأبحاث المنشورة في مجلة تبيان للعلوم التربوية والاجتماعية، قد كانت وفق العرف الأكاديمي في التحكيم؛ من حيث السرية والتنوع ومراعاة الرتب العلمية، ومراجعة توصيات المحكمين لضمان إنجازها في الشكل النهائي للبحوث.

كما تشكر هيئة التحرير الباحثين الأفاضل الذين اختاروا مجلة تبيان للعلوم التربوية والاجتماعية وعاءً لنشر بحوثهم، راجية المزيد من الإسهامات العلمية في الأعداد القادمة.

والشكر موصول إلى مؤسسة تعليم بلا حدود/مداد، على رعايتها ودعمها للمجلة بكل الوسائل المادية والمعنوية، إيماناً منها بأهمية البحث العلمي في بناء الأمم وتطور المجتمعات.

رئيس التحرير

د. فواز العوّاد

مدير مركز مداد للدراسات والبحوث التربوية

tibyanjournal